التميُّز الأكاديمي والشرعي

 

روضة ومدارس الثقافة العربية الإسلامية

رؤيتنا:

تعليم الخير ونشر الفضيلة لإعداد جيل متميز متمسك بدينه راق بأخلاقه متفاعل مع متغيرات العصر، قيادي ومنتج في مجتمعه.

تهدف وتسعى مدارسنا ومنذ تأسيسها إلى تنشئة جيل يتمسك بدينه ويزهوبأخلاقه ليكون عضوا نافعا ومواطنا صالحا في المجتمع يعمل على التغيير نحو الأحسن باستخدام المهارات والقدرات والقيم والاتجاهات التي اكتسبها في حياته المدرسية وانخراطه في كافة مراحل سلم التعليم ليكون فردا صالحا محبا لوطنه وصاحب مهنة ، أميناً متمكنا في موقعه.

فلما كان بناء هذا الجيل المميز يتطلب مقومات رئيسية وحاجات لا غنى عنها كانت المصداقية من أبرز ما يميزنهجنا والتعاون من أوضح ما يميز ممارستنا وارتفع بنيان مدراسنا ، لتكون مدارسنا حصون علم وثقافة ومعرفة تتزود فيها الأجيال بالمعارف والأخلاق فتخرج إلى رحاب مجتمعنا بذور خير وعطاء وتضحية وذلك من خلال:

  • بيئة تعليمية هادفة وآمنة
  • صفوف دراسية متكاملة

الاهتمام بالطلاب من الناحية الأكاديمية والسلوكية والأخلاقية وفق منهجية تربوية نقية.

زرع القيم الحسنة وحب الوطن في نفوس الطلاب وذلك من خلال تعليم مبادىء الدين الإسلامي والأخلاق الحميدة و تحفيظ القرآن الكريم ومتابعة الطلاب في أداء صلاة الظهر جماعة في المدرسة والاهتمام بالمناسبات الدينية والوطنية.

تواصل مستمر مع أهالي الطلاب حرصا على دقة المتابعة.

كوادر تعليمية مؤهلة ذات كفاءة عالية وفريق عمل متميز يعمل حبا بالعمل ويتحمل مسؤولياته، لذلك نحن نثق بنتاجاتهم.

نخبة متميزة من المشرفين من أهل الاختصاص والدراية بمتطلبات التربية والتعليم لكافة المواد الدراسية.

استخدام استراتيجيات وأساليب حديثة في التعليم.

إثراء المناهج التعليمية بأوراق عمل مميزة لتثبيت المعلومة لدى الطلاب.

أنشطة متنوعة لتنمية مهارات التفكير العليا.

الاهتمام باللغة العربية اهتماما خاصا من خلال تمكين الطلاب بمهارات اللغة العربية وتحبيبهم بها .

الاهتمام باللغة الانجليزية من خلال مناهج إضافية أمريكية قوية تهدف إلى تأسيس الطالب تأسيسا قويا بالقواعد وتمكينه من الكتابة وإثراء المخزون اللغوي لديه بحيث يصبح قويا في إجراء محادثة باللغة الانجليزية.

مختبرات مجهزة بأحدث التقنيات يتم توظيفها ليقوم الطالب بربط المعلومة بالواقع.

نشاطات ثقافية تربوية علمية رياضية توجت بالامتيازات والجوائز.

نزرع الصدق فنحصد الثقة
فطلابنا اليوم قادة في المستقبل بإذن الله
هكذا بدأت مسيرتنا وهكذا ستستمر إن شاء الله تعالى

التميّز الاكاديمي:

تحتوي المدرسة على معلمات ذوات كفاءة و صفوف نموذجية، مناهج متقدمة باللغة الانجليزية، أركان تعليمية و مهارات حياتية (منهج منتسوري) لمرحلة الروضات، و ألواح تفاعلية من أحدث التقنيات. فنحن كمدرسة نهتم بترسيخ مبدأ التعلم المستمر والإعتماد على اساليب التعلم الذاتي و الربط بين النظرية والتطبيق في المجالات التعليمية. فالهدف الوصول إلى مدرسة آمنه متعلمة تكنولوجية متقدمة. نظام التدريس وطني فقط.

 

التميّّز الشرعي:

غرس القيم والاخلاق والاتجاهات الايجابية التي تتعلق بالكتاب والسنة وحب المواطنة والانتماء بايجاد بيئة ايجابية قائمة على مجموعة من المعايير الاخلاقية التي تتمثل بها الادارة قبل الجميع، تهيئة جيل قادر على مواجهة التحديا ت استنادا الى الكتاب والسنة والتطور العلمى والتكنولوجى في ظل مشاركة مجتمعية فاعلة فقيمنا المدرسية هي الإيمان بالله تعالى ورسوله وحب الله ورسوله والتمسك بالكتاب والسنة، الاعتدال في القول والعمل والفكر، الالتزام الاخلاقي والمهني. نهتم ايضاً بتعلم أبنائنا في المدارس الاخلاق الحميدة المكتسبة من الشريعة الاسلامية البحتة والتعاليم السمحة والاقتداء بالرسول الكريم لانه كان خلقه القران الكريم من خلال دروس التربية الاسلامية وغيرها من الدروس الهادفة.

الكادر التعليمي:

مدارس الثقافة العربية الاسلامية قائمة بإدارتها و كادرها التعليمي المميّز. تختار الهيئة الإدارية في المدرسة الهيئة التدريسية على النسق الذي تريد، وعماده أن يكون كل معلم / معلمة فيها صورة حقيقة لها، يجسد رسالة المدرسة التي يعمل فيها تمجيداً لله، ومحبة الوطن، وولاء للملك. تلتزم بالمناهج التي تقررها وزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى تعليم اللغتين الإنجليزية في كافة الصفوف والفرنسية في مرحلة الابتدائي. فرسالتنا هنا تحقيق التنمية المهنية للمعلمين (تنمية مستمرة )و الشراكة مع المجتمع المحلي و رفع كفاءة المعلمين في مجال التعليم و إدراك المعلمين لكل ما هو جديد من طرائق التدريس و الوسائل التعليمية و تكنولوجيا التعليم و كيفية تطبيق تلك الطرق و هذه الوسائل عملياً.